علاج النطق واللغة

يفوق عمل قسم علاج النطق واللغة لدينا توفير الخدمات للطلاب الملتحقين بالمركز حيث يهدف إلى سد الفجوة بين المجتمع العام ومجتمع ذوي الاحتياجات الخاصة.

يقدم فريقنا خدمات تقييم وعلاج مصممة حسب الحاجة، مع توفر رؤية لتوفير مصادر تعلم لجميع الطلبة وبشكل فردي من قبل فريق عمل متعدد التخصصات.

نحن فريق متخصص ومفعم بالحيوية والنشاط، مكون من سبعة أخصائيي علاج للنطق واللغة من جميع أنحاء العالم ، مجموع خبراتنا أكثر من 100 عام في مختلف المجالات السريرية للمهنة.

لدينا متخصصون في مجال عسر القراءة ، والتدخل المبكر (EI) ، والتواصل البديل والمعزز (AAC) ، وعسر اللفظ ، وصعوبة الأداء ، واضطرابات التلعثم.

نهج التدخل المبني على الأدلة جزء لا يتجزأ من ممارستنا ؛ نحن مدربون على المجالات الآتية:
) Makaton,TalkTools , PROMPT , Lidcombe,PECS ,Elklan ,DIR Floortime, Attention Autism(
يمكننا التحدث بعدة لغات الإنجليزية والعربية والفرنسية والهندية والمالايالامية والكانادية والتاميلية والأفريكانية.

خدماتنا

نعمل مع الطلبة على أساس فردي أو في مجموعات ، وذلك حسب احتياجات الطفل المتعلقة بالكلام واللغة والتواصل. يتم تقديم العلاج في المركز و / أو في منازل الطلبة. يقدم المعالجون أيضًا الزيارات المدرسية حيث يتم توفير التدريب والإرشاد للمعلمين وأولياء الأمور وموظفي الدعم ، والدعوة إلى العمل ضمن نهج الفريق المتكامل.

تشمل مجالات تركيزنا الرئيسية ، على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

التدخل المبكر

تحديد مجالات الحاجة وتقديم الدعم المبكر الفعال للأطفال الصغار منذ الولادة وحتى سن الرابعة من العمر.

اضطرابات / تأخر في اللغة التعبيرية والاستقبالية

اضطرابات الاستيعاب (مثل صعوبة فهم اللغة أو معالجتها)

الاضطرابات التعبيرية (مثل الصعوبات في استخدام اللغة ، وتجميع الكلمات معًا ، وقيود المفردات لمشاركة الأفكار والمشاعر)

التواصل المعزز والبديل

أي الإشارة والإيماءات وكتب ولوحات وأجهزة التواصل ، وهي أداة تساعد أو تعزز تطوير المهارات اللغوية المبكرة وتمهد الطريق لتطوير المفردات في وقت لاحق ومهارات اللغة الاندماجية بغض النظرعما إذا كان الطفل سيتمكن من النطق في النهاية أم لا.

اضطرابات / تأخر في النطق
  • الطلاقة (مثل التلعثم)
  • تأخر واضطرابات النطق (مثل أخطاء النطق والعمليات الصوتية)
  • اضطرابات النطق الحركية (مثل تعذر الأداء النطقي لدى الأطفال)
  • اضطرابات الصوت المتعلقة بمشاكل طبقة الصوت ، وحجم جودة الصوت إلى الحد الذي يؤدي إلى تشتيت انتباه
    الآخرين عن فهم ما يقال
  • الرنين فيما يتعلق بفرط الأنف أو نقص الصوت
صعوبات / اضطرابات التواصل الاجتماعي

الأطفال الذين يعانون من اضطراب التواصل الاجتماعي يجدون صعوبة في استخدام اللغة للتواصل اللفظي وغير اللفظي (على سبيل المثال ، التحية والتعليق وطرح الأسئلة والتحدث بطرق مختلفة لتناسب المستمع والموقف ، واتباع قواعد المحادثة ورواية القصص).

اضطرابات المعالجة السمعية

اضطراب المعالجة السمعية المركزية الذي يؤثر على الانتباه السمعي والتمييز السمعي والذاكرة السمعية.

اضطرابات القراءة والكتابة

عسر القراءة على سبيل المثال ، اضطراب المعالجة ، غالبًا ما يتميز بصعوبات في اكتساب معرفة القراءة والكتابة التي تؤثر على القراءة والكتابة والتهجئة ، والتي تؤثر أيضًا على العمليات المعرفية مثل الذاكرة وسرعة المعالجة وإدارة الوقت والتنسيق والتلقائية.

ضعف السمع

فقدان السمع الحسي العصبي ، وفقدان السمع التوصيلي ، وفقدان السمع المختلط

اضطرابات الأكل والبلع

اضطرابات الأكل عن طريق الفم (مثل صعوبة الأكل والشرب والمضغ والبلع والتقيؤ / الاختناق والسعال واختيار / رفض الطعام)